Friday, March 8, 2013

خمس خطوات من اجل نهضة مصر

مصر لن ينصلح حالها, وستظل في حالة عدم استقرار امني واقتصادي ومجتمعي, وفي حالة ثورة مستديمة, الي ان يحدث الآتي

1.تحسين حال المصري الفقير فوراً - من خلال تقنين للحد الادني لمستوي المعيشة من طعام وملبس ومسكن ورعاية صحية وتعليم, حتي لو ادت هذه القوانين الي المزيد من العجز في الموازنة العامة والي حالة من التقشف المؤقت وبعض التضحيات المالية المحددة للطبقات المقتدرة.


2.استعادة وسطية واعتدال المجتمع المصري - من خلال قوانين تمنع المتطرفين والجاهليين من بث سمومهم من المنابر الاعلامية او من المساجد والزوايا, وردع كل من يثير الفتنة بكل قوة, مع حماية طابع المجتمع المصري المتدين بفطرته.


3.تحقيق استقلال الوطن واستقلال الجيش الوطني من التبعية الخارجية - من خلال التخلي الفوري عن كل الديون والمعونات الخارجية التي تفرض سواء سراً او علناً اي قرارات سياسية او اقتصادية علي الحكومة المصرية, ومن خلال مشروعات قومية كبري, يشترك فيها المستثمرين الوطنيين مع الحكومة والمؤسسة العسكرية, مقابل صكوك ملكية خاصة بحد اقصي 49% لا يمكن بيعها او تداولها لغير المصريين.


4.تعمير الصحراء - سيناء اولاً, والصحراء الشرقية ثانياً, والصحراء الغربية ثالثاً - من خلال خطة تمليك للاراضي الصحراوية بالمجاني مقابل تقديم مشروعات لهيئة مستقلة من الخبراء تقيمها وتراقب علي تنفيذها, بالتزامن مع خطة قومية مرحلية لمد البنية التحتية للاراضي الصحراوية.


5.أعادة بناء الهيكل الاداري الحكومي والمؤسسات العسكرية الوطنية وتطهيرها من الفساد - وفقاً لخطة قومية معلنة وشفافة يشترك في وضعها وتنفيذها العاملين بها, تحت مراقبة واشراف منظمات العمل المدني الغير حكومية المصرية.
 

كل ما هو خارج هذا السياق فهو خيانة اخوان, علي عته سلفيين, علي ديكتاتورية عسكريين, علي تطبيل منافقين, علي هرتلة معارضين, علي تفلسف مثقفين, علي انانية رأسماليين, علي تضليل اعلاميين, وكله تحت اشراف الامريكان, وبمباركة اسرائيل, لضمان خراب مصر والابقاء عليها كدولة متخلفة منقسمة شحاتة ضعيفة.

No comments:

Post a Comment